صيغة قانونية لإيداع صحيفة طعن بطريق النقض المواد المدنية والتجارية

صيغة قانونية لإيداع صحيفة طعن بطريق النقض المواد المدنية والتجارية

اودعت هذه الصحيفة قلم كتاب محكمة النقص في يوم الموافق / / وقيدت برقم سنة قضائية من الأستاذ……المحامي ….. والمقبول للترافع امام محكمة النقض بصفته وكيلا عن السيد/….. الطاعن ومهنته…….وجنسيته…… ومقيم……… بمقتضي التوكيل الرسمي رقم…… وموطنه المختار مكتب المحامي المذكور الكائن بدسوق

ضــــد

السيد/……. ومهنته…….. وجنسيته…… ومقيم…….. ( مطعون ضده ) , وقلم محضري مختص بالاعلان .

وذلك

عن حكم محكمة استئناف الوارد بجدولها تحت رقم سنة والمرفوع من ضد والذي قضي … ( يذكر منطوق الحكم المطعون عليه – أو حكم محكمة الإبتدائية الصادرة بجلسة في الدعوي المقيدة بجدولها تحت رقم سنة والمرفوعة من ضد والذي قضي ( يذكر منطوق الحكم )

اسباب النقض

تتلخص اسباب الطعن بالنقض الماثل في ان الحكم المطعون فيه قد صدر مخالفا للقانون ( او اخطأ في تطبيقه او في تأويله ) علي النحو الموضوع ( او ان الحكم المذكور شابه بطلان في الاجراءات اثر فيه , او انه في نزاع خلافا لحكم اخر سبق ان صدر بين الخصوم انفسهم وحاز قوة الامر المقتضي , او شابه بطلان للفساد في الاستدلال او القصور في التسبيب او لتناقض اسبابه …….الخ).

( تذكر اوجه النقض )

……………………

وحيث انه يخشي من تنفيذ الحكم المطعون فيه وقوع ضرر جسيم يتعذر تدراكه مستقبلا اذا ما حكم بقبول الطعن , فإنه يحق بذلك للطالب عملا بنص المادة 251 مرافعات طلب ايقاف تنفيذ هذا الحكم .

فلهذه الاسباب

يلتمس الطاعن من هيئة المحكمة الموقرة الحكم له :

اولا : بصفة مستعجلة : بوقف تنفيذ الحكم المطعون فيه مؤقتا حتي يفصل في موضوع الطعن

ثانيا : قبول الطعن شكلا

ثالثا : نقص الحكم المطعون فيه واحالة الدعوي الي محكمة استئناف لفصل فيه من جديد امام دائرة اخري , مع الزام المطعون ضده بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماة عن درجات التقاضي . مع حفظ كافة حقوق الطاعن الاخري .

وكيل الطاعن

توقيع المحامي

نموذج إيداع صحيفة طعن بطريق النقض المواد المدنية والتجارية

اترك تعليقاً