صيغة لائحة استئناف شرعية “دعوى نفقة”.

لدى محكمة الاستئناف الشرعية الموقرة

المستأنف : .. وكيله المحامي …
المستأنف ضدها :

موضوع الاستئناف : قرار محكمة الكرك الشرعية بالقضية اساس رقم … والقاضي بالحكم على المستأنف بمبلغ عشرين دينار شهريا نفقة للصغيرة علا مع تضمينه الرسوم والمصاريف واتعاب المحاماة .

لذلك ولما كان هذا القرار مخالفا للاصول والقانون ومجحفا بحق المستأنف فانه يبارد ضمن المدة القانونية للاسباب الاتية :

اولا :
اخطأت محكمة الكرك الشرعية بالحكم على المستأنف بالرغم من ان المستأنف عليها ( المدعية ) لم تتثبت الخصوم وان الشهود الذين حضرتهم لغايات اثبات الخصوم جاءت شهادتهم متناقضة ولم تتطابق بعضها بعضا ولم يعرفوا اسم الصغيرة وبعضهم اخطأ بين اسم الام والصغيرة علا لذلك فان الدعوى لرد لعدم الخصوم .
ثانيا :
ان المحكمة الابتدائية لم تسأل وكيل المدعى عليه ( المستأنف ) عما يقوله شهادة الشهود لذلك كان الحكم جرى بالقسم وسابق لاوانه .
ثالثا :
بالتناوب ومع التمسك بالبنود السابقة فان النفقة الباهظة لا تتناسب وحالة المدعى عليه المادية وقدرته على الدفع علما بانه موظف في وزارة الداخلية ولا يزيد راتبه الشهري على ستين دينار في الشهر بالاضافة الى ان المستأنف عليها قد اقامت دعوى بطلب نفقة زوجية ما تزال قيد النظر وهو يقيم في عمان ومستأجر بيت وملتزم بدفع اجرته الشهرية .
رابعا :
وبالتناوب فان النفقة المفروضة فوق حد كفاية الصغيرة
خامسا :
ان الدعوى واجبة الرد لان الخبراء الذين اخبروا بالنفقة اثناء مناقشتهم لا يعرفون حالة المدعى عليه المادية واجابو بانهم لا يعرفون دخل المدعى عليه الحقيقي ويجهلون اوضاه المادية

لهذه الاسباب ولما تراه محكمتكم الموقرة مناسبا تقدم المستأنف بهذه اللائحة الاستئنافية طالبا :

قبول الاستئناف شكلا
في الموضوع فسخ القرار المستأنف وبالنتيجة رد الدعوى .

وتقبلوا فائق الاحترام
وكيل المستأنف

نموذج لائحة استئناف شرعية “دعوى نفقة”.