صيغة لائحة طلب مستعجل من المستأجر لوقف أعمال البناء على سطح العقار المؤجر

لدى عطوفة رئيس محكمة بداية……بصفته قاضيا للأمور المستعجلة

المستدعي:………عنوانه :……….. وكيله المحامي ……

المستدعى ضده : ……..عنوانه : …………..

موضوع الدعوى:

1-طلب كشف مستعجل لإثبات واقع الحال .

2. طلب وقف أعمال بناء .

وقائع الطلب :

1. يشغل المستدعي عن طريق الإجارة وبحكم الاستمرار القانوني البناء المملوك للمستدعى ضده المقام على قطعة الأرض رقم ………… من حوض …………. رقم……….. لوحة رقم………… من أراضي ………….. بموجب عقد إيجار خطي مؤرخ في./ ../ .. بأجرة سنوية مقدارها (……..) دينار تدفع في بداية كل سنة عقدية .

2. فوجئ المستدعي بأن المستدعى ضده شرع في البناء على سطح العقار المأجور.

3. وبما أن البناء على سطح العقار سيضر بالمستدعي وسينتقص من انتفاعه بالعقار الذي يستأجره من المستدعى ضده بشكل جوهري ، وحيث أن طلب وقف أعمال البناء يشكل حالة مستعجلة يخشى عليها من فوات الوقت ويستدعي الأمر تدخل من القضاء المستعجل لمنع المستدعى ضده من متابعة أعمال البناء بعد وصف الحالة الراهنة بمعرفة المحكمة والاستعانة بأهل الخبرة مما حدا بالمستدعي إلى تقديم هذين الطلبين سندا لنص المادة (6 / ج ) من قانون المالكين والمستأجرين والمادة (32) من قانون أصول المحاكمات المدنية .

الطلبات :

يلتمس المستدعي من عطوفتكم :

1. إعطاء القرار بإجراء كشف مستعجل بواسطة خبير أو أكثر على العقار المؤجر لإثبات واقع حاله وإصدار قرار بتثبيت الحالة الراهنة .

2. إصدار قرار مستعجل بوقف أعمال البناء التي شرع فيها المستدعى ضده (المالك) إلى حين الفصل في دعوى منع المعارضة في منفعة العقار المؤجر التي سيقيمها المستدعي في الميعاد القانوني ، مع احتفاظ المستدعي بجميع حقوقه التي يخوله إياها القانون والعقد .
واقبلوا الاحترام
وكيل المستدعي
المحامي

نموذج لائحة طلب مستعجل من المستأجر لوقف اعمال البناء فوق سطح العقار المؤجر