صيغة محضر ايداع باقي ثمن دون عرضه على البائع

صيغة محضر ايداع باقي ثمن دون عرضه على البائع.

محكمة ……..
انه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
أمامى أنا …….. أمين عام محكمة …….. .
و بناء على التصريح بالايداع الصادر من المحكمة بجلسة ..-..-…. .
حضر السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
و قرر الآتى
بموجب عقد بيع عرفى مؤرخ ..-..-…. باع المعلن اليه للطالب …….. بثمن قدره …….. جنيها دفع منه الطالب مبلغ …….. جنيها و تم الاتفاق بموجب ذات العقد على أن يستحق باقى الثمن وقدره …….. جنيها عند تحرير العقد النهائى خلال أجل لا يتجاوز …….. مع التزام المعلن اليه باعداد كافة المستندات اللازمة لذلك .
و اذ انقضى الاجل المحدد لا برام العقد النهائى ورغبة من الطالب فى اتخاذ اجراءات نقل ملكية العقار المبيع اليه و ذلك برفع دعوى بصحة و نفاذ هذا العقد فانه يودع باقى الثمن وقدره ……..جنيها خزينة المحكمة المختصة دون عرضه حتى لا يواجه بثمنة دفاع يحول دون صدور حكم له بصحة و نفاذ العقد على ان يكون الصرف مشروطا بصدور الحكم المشار اليه وتسجيله أو التأشير به على هامش صحيفة دعوى صحة و نفاذ العقد اذا ما تمكن الطالب من تسجيلها ذلك أن اتفاق الطرفين اتجه الىعدم استحقاق المعلن اليه لباقى الثمن الا بعد التوقيع على العقد النهائى وهو العقد المسجل وكان المقرر قانونا أن الملكية لا تنتقل فى حالة رفع دعوى بصحة و نفاذ العقد الا بتسجيل الحكم الصادر فيها قاضيا بصحة و نفاذ العقد أو بالتأشير به على هامش تسجيل الصحيفة فى حالة تسجيلها .
و سلم لنا مبلغ …….. جنيها لايداعه خزانة المحكمة على ذمة السيد/ …….. على ألا يصرف له الا بعد صدور حكم نهائى بصحة و نفاذ عقد البيع المؤرخ ..-..-…. المشار اليه فيما نقدم و تسجيله أو التأشير به بهامش تسجيل صحيفة الدعوى المتعلقة بذلك وان المبلغ المودع هو كامل الباقى من الثمن مضافا اليه الفوائد القانونية بواقع ……..% من تاريخ تسلم الطالب للعقار فى ..-..-…. وفقا لما يلى:
…….. …….. باقى الثمن حسبما تضمنه عقد البيع .
…….. …….. الفوائد القانونية من ..-..-…. و حتى اليوم .
…….. …….. جملة المبلغ المودع .
على أن تخصم منه مصاريف الايداع عند قبض البائع للمبلغ المعروض و قدرها …….. و …….. و أقفال المحضر فى تاريخه عقب اثبات ما تقدم حيث كانت الساعة ……..
( المودع ) …….. ( الامين العام أو قلم الودائع )……..

نموذج محضر ايداع باقي ثمن دون عرضه على البائع.

اترك تعليقاً