نموذج عقد إتفاق وصلح في أمور الزوجية والحضانة

نموذج عقد إتفاق وصلح في أمور الزوجية والحضانة.

انه فى يوم ……. الموافق …/…/…… م حرر هذا بين كل من :ـ

1ـ السيدة/…………………… بالغة سن الرشد ـ مسلمة ـ مصرية ـ مقيمة …شارع …………بالعقار رقم ….. بالدور …. شقة ……. حى …………. محافظة ………. وتحمل بطاقة رقم قومى …………..
( طرف أول )

2ـ السيد/……………. بالغ سن الرشد ـ مسلم ـ مصري ـ مقيم بناحية … شارع ………بالعقار رقم ….. بالدور …. شقة ……. حى ………… محافظة ………. ويحمل بطاقة رقم قومى…………..
( طرف ثاني )

تمهيد 

قام الطرف الثانى بايقاع الطلاق من جانبه على الطرف الأول بموجب إشهاد موثق فى …/…/……. على يد مأذون ناحية ………. التابعة لمحكمة ………. لشئون الأسرة ولتسوية الخلافات بينهما المترتبة على الطلاق فقد اتفقا وتراضيا على الآتى :ـ

أولاً :ـ نفقة العدة 

اتفق الطرفان على أن الطرف الثانى يلتزم بدفع مبلغ قدره …….. جنيه للطرف الأول دفعة واحدة كنققة عدة لها عن مدة ثلاثة شهور تبدأ من تاريخ الطلاق وتنتهى فى …./…./….. حسب ما أقرته الطرف الأول عن انتهاء عدتها (أما فى حالة إذا كانت حاملاً فتكون فترة عدتها حتى تضع حملها ) بالايصال اللازم الموقع منها بالاستلام .

ثانياُ :ـ نفقة المتعة

يلتزم الطرف الثانى بأن يدفع للطرف الأول مبلغ قدره ……. جنيه كمتعة لها عوضاً عن سنوات الزواج التى قضتها ومواساة لها لكى تساعدها على المعيشة فيها بعد هذا الطلاق على أن يتم سداده على أقساط شهرية ويكون القسط الشهرى الواحد مبلغ ….. على أن ينتهى سداد كامل المبلغ فى ميعاد أقصاه سنة من تاريخ تحرير هذا الصلح حتى …./…/……

ثالثاً:ـ المنقولات الزوجية 

تقر الطرف الأول المطلقة بأنها استلمت كافة منقولاتها الزوجية من الطرف الثانى كاملة بعد معاينتها وتطابقها بقائمة المنقولات التى بيدها ولا يحق لها المطالبة بها قضائياً ويعد توقيعها على هذا الصلح اقرار منها وحجة عليها فى استلامها هذه المنقولات .

رابعاً :ـ الحضانة ونفقة الصغار 

اتفق الطرفان على أن أولادهم من فراش الزوجية يعيشون مع الطرف الاول ( والدتهم ) وأقرت بالتزامها بالرعاية والتربية اللائقة بأمثال المولود له ( الطرف الثاني – الأب ).

وفي مقابل ذلك يلتزم الطرف الثاني بسداد مبلغ ……….. شهريا كنفقة للصغار بأنواعها على ان تزداد سنويا بنسبة 10 %

خامساً :ـ الرؤية 

لا يمانع الطرف الاول من رؤية الطرف الثاني اولاده الصغار فى يومى الأثنين والجمعة من كل أسبوع خلال اي وقت من ساعات النهار ولمدة ممتدة اقصاها حتى الساعة السادسة مساء في المكان المتفق عليه للرؤية حيث شاءت الطرف الاول سواء فى منزلها أو نادى ……. وتتعهد بإحضارهم له عند طلبه ذلك دون تقاعس أو تردد أو تأخير.

سادساً :ـ التوثيق 

حرر هذا عقداً صلحاً بين طرفيه لإثبات محتواه أمام مكتب تسوية المنازعات الأسرية التابع لمحكمة …….. لشئون الأسرة وجعله في قوة السند التنفيذي ولتزييله بالصيغة التنفيذية .

توقيع الطرف الاول

توقيع الطرف الثان

توقيع الشهود

اترك تعليقاً