صيغة استقالة من العمل مع المطالبة بالحقوق العمالية وفقاً لقانون العمل الاردني

صيغة استقالة من العمل مع المطالبة بالحقوق العمالية وفقاً لقانون العمل الاردني.

السادة شركة ……. للسينما (سينيما …..) المحترمون.

التاريخ:

الموضوع: إشعار بالاستقالة من العمل مع المطالبة بالحقوق العمالية.

تحية وبعد،،
إشارة الى الموضوع أعلاه، وحيث أنني أعمل لديكم منذ ما يناهز …..، وحيث مضت فتره عملي هذه بتوقيعي لثلاثة عقود عمل دون حصولي على أي منها او اتاحة الفرصة أمامي لمراجعة أي منها او حتى الاطلاع عليها بشكل وافٍ او اعلامي قبل وقت كافٍ بنيتكم بتغير العقد. وحيث كان يتم ذلك –تغيير العقد- في اجتماع يدعى له مباشرة تحت طائلة التهديد بالفصل من العمل ان لم اقم بالتوقيع، الأمر الذي كان يضطرني انا ومن سواي للتوقيع.

وبلغ الأمر مؤخراً ان باتت بيئة العمل مُضَـيَّـقَةً ولا تتفق وأدنى المعايير التي رسمها قانون العمل الأردني؛ بأن أُعلمنا مؤخراً من قبلكم بأن فترة عملي لديكم –كما بقية الموظفين- ستصبح …… ساعة اجبارية بدلا من ثمانية ساعات. وبأنه يمنع الاستراحات وبأنه يجب أن نبقى واقفين في اماكننا طيلة فتره العمل دون أي حراك او جلوس.

كل ذلك، ناهيكم عن الخصومات غير القانونية التي تطال رواتب العمال والتي يقتطع بها نسبة أكبر من النسبة المقررة في قانون العمل، ولا يتم ترصيدها في صندوق الموظفين كما ينص القانون (لم نقم بالاستفادة منها مطلقاً طيلة فتره عملي لديكم). اضافة الى ما تقومون باتخاذه من اجراءات (تنبيهات او انذارات) ووضعها في ملفنا دون اعلامنا بذلك ودون اتاحة حق الدفاع لنا او مواجهتنا بالخطأ المنسوب الينا. ودون اعلامنا ابتداء بنظام الجزاءات المتبع في الشركة!!

وعلاوة على ما تقدم، فإن التخبط الاداري الذي لديكم –مع الاحترام- قد بات يؤثر علينا وعلى اوقاتنا الخاصة وحقنا بالتمتع بمباهج الحياة؛ حيث بِتُم لا تعتمدون نظاماً واضحاً للدوام وأصبحت فكرة “الشيفتات” أمرا تتحكمون به دون الاتفاق معنا او دون اعلامنا بوقت مسبق بغية محاولتكم الضغط علينا اما للانصياع لما تقومون به من اعمال مخالفة للقانون او لمحاولة تخلصكم منا.

هذا مع الاشارة الى انه لم يسبق لنا الاطلاع على النظام الداخلي الخاص بالشركة او تزويدنا بنسخة منه او توفيره لنا للاطلاع، وجميع ما تقومون به يتم بصورة شفويه تترجم وفق الحيثيات التي تريدونها. واضافة الى ما سبق فانكم تقومون بدعوتنا الى الاجتماعات او توجيهنا في بعض الاحيان من خلال كتب مكتوبة –وهذا امر نادر- تكون مصاغة باللغة الانجليزية بما يخالف قانون العمل وبما يخالف قانون حماية اللغة العربية الأردني وتوجهات الدولة الأردنية بتعزيز القيم العربية وادغامها بالتكنولوجيا الحديثة والتطور. وياتي ما سبق في احدى كفتي اليد ليتلوه في الكفة الأخرى ما يقوم به السيد المدير (…… الجنسية) من مخاطبتنا في بعض الأحيان باللغة الفرنسية!!

السادة شركة …… للسينما
إن ما تقدم لا يشكل سوى نقاط بسيطة من الاجحاف الذي أتعرض ونتعرض له اثناء عملنا لديكم، وهو وإن كان يشكل بدوره خرقاً جسيماً لقانون العمل الأردني وما كفلته لنا الدولة الأردنية بوصفنا قوى عاملة تدعم اقتصاد هذا الوطن. فانه يشكل الى جانب ذلك خرقاً للقواعد والاتفاقيات الدولية بشأن العمالة ويرقى بدوره الى مصافِ الاتجار بالبشر.

لذا،،،
ولأجل ما تقدم وما لم يتسع له هذا الكتاب من قول كثير، ارجوا منكم اعتبار هذا الكتاب بمثابة استقالة (ودية)، راجياً تزويدي بكافة مستحقاتي العمالية وبكتاب يفيد بعملي لديكم (شهادة خبرة).
وإلا فسأكون مضطرا، لترك العمل دون اشعاركم وفقاً لأحكام المادة (29) من قانون العمل الأردني واعتبار ما تقدم من افعال منكم بمثابة الفصل التعسفي.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام،،،

الموظف/

نموذج استقالة من العمل مع المطالبة بالحقوق العمالية وفقاً لقانون العمل الاردني.

اترك تعليقاً