صيغة دعوى مستعجلة بعزل المدين من الحراسة

صيغة دعوى مستعجلة بعزل المدين من الحراسة.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمه …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب …….. وتنفيذا له فقد أعلن الطالب المعلن اليه بتنبيه نزع ملكية الاطيان الكائنة …….. والبالغ مساحتها …….. سهم, …….. قراط, …….. فدان والتى يقوم الاخير بزراعتها لحسابة , ثم قام الطالب بتسجيل هذا التنبية فترتب على ذلك اعتبار الاطيان محجوزة وفقا لنص المادة 404 من قانون المرافعات واعتبار المدين حارسا عليها الى أن يتم البيع وفقا لنص المادة 407 من ذات القانون, ولما كانت المادة 406 منه تنص على أن تلحق بالعقار ثماره وايراداته عن المدة التالية لتسجيل التنبيه وأجازت للمدين بيع الثمار وايراداته عن المدة التالية لتسجيل التنبية وأجازت للمدين بيع الثمار بشرط أن يتفق ذلك مع الادارة الحسنة وأن يودع الثمن خزينة المحكمة تمهيدا لتوزيعة مع ثمن العقار على الدائنين ومن ثم فهو ضامن للدين .
وإذ يبين أن المعلن اليه قد باع محصول عام …….. / …….. الزراعى والناتج من المساحة المحجوزة بمبلغ …….. جنيها بينما أن متوسط الناتج منها يبلغ …….. حسبما تبين من ناتج الاحواض المجاورة , ومن ثم يجب أن يكون الناتج …….. ثمنه …….. جنيها وفقا لسعر السوق الذى تم بيع المحصول المماثل به بذات المنطقة , فيكون الفرق بين الثمن الذى باع به المدين والثمن الذى كان سائدا هو مبلغ …….. جنيها .
ولما كان ما تقدم , فأن استمرار وجود العقار تحت يد المدين يؤدى الى الاضرار بالطالب ويعرض حقوقه للضياع خاصة وأن قيمة العقار قد لا تكفى للوفاء له بدينة وأن تبديد الثمار على نحو ما تقدم يتحقق معه الخطر العاجل الذى يجيز له اللجوء لقاضى التنقيذ بوصفه قاضيا للامور المستعجلة للقضاء بعزل المعلن اليه من الحراسة على العقار المحجوز , وتعيين الطالب حارسا عليه لادارته .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام قاضى التنفيذ بمحكمة …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بصفة مستعجلة بعزل المعلن اليه من الحراسة على العقار المحجوز المبين بهذه الصحيفة وتعيين الطالب حارسا عليه وايداع صافى غلته خزانه المحكمة, مع الزام المعلن اليه المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه .

نموذج دعوى مستعجلة بعزل المدين من الحراسة.

اترك تعليقاً