صيغة صحيفة دعوى إخلاء مأجور

صيغة صحيفة دعوى إخلاء مأجور

لدى محكمة صلح حقوق ……….. الموقرة

المدعي : ……..عنوانه:…………رقمه الوطني :………….وكيله المحامي: …………

المدعى عليه : ………….عنوانه :…………..

موضوع الدعوى: .

1- إخلاء عقار مؤجر أجرته السنوية ( 6000 ) دينار.
2- مطالبة ببدلات إيجار مستحقة الدفع مقدارها (2500 ) دينار.

وقائع الدعوى :

1. يشغل المدعى عليه عن طريق الإجارة وبحكم الإستمرار القانوني الشقةالسكنية المملوكة للمدعي والواقعة في ……… ، بموجب عقد إيجار خطي مؤرخ في ……/……/…… ، بأجرة سنوية مقدارها (6000 ) دينار تدفع على أقساط شهرية بواقع ( 500 ) دينار شهريا وذلك في بداية كل شهر .

2. تخلف المدعى عليه عن سداد بدل الإيجار المستحق بتاريخ ……./……./………. البالغ ( 500 ) دينار .

3. نص عقد الإيجار وفي بنده السادس على ( إذا تأخر المستأجر عن سداد قسط من الأقساط في ميعاد استحقاقه فتعتبر جميع الأقساط الأخرى مستحقة الأداء وللمالك المطالبة بها ) مما يجعل مجموع بدلات الإيجار المستحقة للمدعي بذمة المدعى عليه من تاريخ ……/……/…… ، حتى تاريخ ……/……/….. ، مبلغ وقدره ( 2500 ) دينار .

4. قام المدعي بتوجيه إنذار عدلي للمدعى عليه بواسطة الكاتب بالعدل لدى محكمة بداية ………… يحمل الرقم ( ……../…… ) بتاريخ ……/……/……..، وقد تبلغه المدعى عليه بتاريخ ……/……/…….

5. انقضت مهلة الإنذار العدلي بتاريخ ……/……/…… ، ولم يقم المدعى عليه بسداد بدل الإيجارالبالغ (500 ) دينار مما حدا بالمدعي إلى إقامة هذه الدعوى .

6. إن تخلف المدعى عليه عن دفع بدل الإيجار المستحق على الرغم من إنذاره عدليا يشكل سببا موجبا لإخلاء العقار المؤجر له وذلك سندا لأحكام المادة (5 /ج / 1 ) من قانون المالكين والمستأجرين رقم 11 لسنة 1994 وتعديلاته .

7. محكمتكم الموقرة صاحبة الاختصاص بالنظر في هذه الدعوى .

الطلبات :

يلتمس المدعي من محكمتكم:

1. قيد هذه الدعوى وتحديد موعد لنظرها وتبليغ المدعى عليه نسخة من لائحتها ودعوته للمحاكمة .

2. وبعد المحاكمة وعند الثبوت الحكم بإلزام المدعى عليه بإخلاء العقار المؤجر موضوع هذه الدعوى وتسليمه إلى المدعي خاليا من الشواغل.

3. إلزام المدعى عليه بأداء بدلات الإيجار المستحقة والبالغة (2500) دينار وأية بدلات إيجار تستحق أثناء رؤية الدعوى إلى المدعي إضافة الى الفائدة القانونية من تاريخ الإنذار العدلي وحتى السداد وتضمينه الرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة .

واقبلوا الاحترام

وكيل المدعي

المحامي………………..

نموذج صحيفة دعوى إخلاء مأجور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *