صيغة طلب تعيين مأمور لاتحاد ملاك وتحديد أجرة

صيغة طلب تعيين مأمور لاتحاد ملاك وتحديد أجرة.

السيد رئيس محكمة …….. الابتدائية
مقدمة …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
ضد
1- السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
2- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
3- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
4- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
5- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
الموضوع
قام الطالب بالاتفاق مع المقدم ضدهم بتكوين اتحاد ملاك فيما بينهم الغرض منه انشاء عمارة سكنية بقطعة الارض المعطاة رقم …….. تنظيم الكائنة بشارع …….. قسم …….. محافظة …….. والمسجلة باسم الاتحاد تحت رقم …….. بتاريخ ..-..-…. وتم تخصيص وحدة لكل من الاعضاء تم اختيارها وفقا للاتحاد وذلك بأسبقية العضوية , كما تم تعيين الطالب مأمورا للاتحاد على أن تنتهى صفته كمأمور فور اتمام كافة الاعمال التى تمت بتاريخ ..-..-….
ووفقا للنظام الموضوع للاتحاد, كان يجب تعيين مأمور فور اتمام الاعمال بالاغلبية المطلقة للاعضاء محسوبة على أساس قيمة الانصباء, ومع ذلك لم يجتمع الاعضاء المقدم ضدهم لتعيين مأمور , ووفقا لما تنص عليه المادة 866 من القانون المدنى يحق للطالب أن يستصدر أمرا على عريضة من رئيس المحكمة الابتدائية الكائن العقار بدائرتها بتعيينة مأمورا لآتحاد الملاك المشار اليه وذلك بعد اعلان باقى الاعضاء لسماع أقوالهم , كما أقرت ذلك بالمادة 75/جـ من قانون ايجار الاماكن رقم 49لسنة 1977.
وإذ نصت المادة 1/867 من القانون المدنى على أن أجر المأمور يحدده الامر الصادر بتعيينه , وكان تحديد هذا الاجر فى الطلب الماثل لا يتعارض مع قرار وزير الاسكان والتعمير الصادر تنفيذا للمادة 74 من قانون ايجار الاماكن رقم 49 لسنة 1977 ومن ثم يلتمس الطالب تحديد أجرة مقابل الاعمال المنوطة به بمبلغ …….. جنيها شهريا .
بناء عليه
يلتمس الطالب تحديد أجل ليعلن المقدم ضدهم بهذا الطلب لسماع أقوالهم إذا ما كان لهم اعتراض على تعيينه مأمور للاتحاد لادارته على النحو المقرر قانونا مقابل أجر شهرى قدره …….. جنيها .
تحريرا فى ..-..-…. الطالب ……..

نموذج طلب تعيين مأمور لاتحاد ملاك وتحديد أجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *