صيغة عريضة بطلب رد اعتبار المفلس

صيغة عريضة بطلب رد اعتبار المفلس.

السيد المستشار رئيس محكمة استئناف ……..
بعد التحية
مقدمة لسيادتكم …….. التاجر المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
الموضوع
بتاريخ ..-..-…. قضت محكمة …….. الابتدائية باشهار افلاس الطالب وذلك فى الدعوى رقم …….. لسنة ……..افلاس
وأقفلت التفليسة بتاريخ ..-..-…. بعد توزيع أموالها على دائنى الطالب وهم :
1) السيد / …….. التاجر , ومقر متجره بشارع …….. قسم …….. محافظة …….. وقد بلغت قيمة الدين المستحق له فى ذمة الطالب مبلغ …….. جنيها استوفى منه من أموال التفليسة مبلغ …….. جنيها , أما الباقى من الدين مضافا اليه الفوائد و المصاريف فقد قام الطالب بالوفاء له به بعد اقفال التفليسة بموجب مخالصة صادرة منه يقر فيها باستيفاء كامل دينه من الطالب مؤرخة ..-..-…. و مودعة حافظة مستندات الطالب .
2) السيد / …….. و إذ تنص المادة 408 من قانون التجارة على أنه كما نصت المادة 409 من ذات القانون على أن كما نصت المادة 417 منه على الاسباب التى تحول دون الحكم برد الاعتبار و هى التفالس بالتدليس و من حكم عليه بسبب سرقة أو نصب او خيانة أمانة . ومفاد ذلك أنه يشترط للحكم برد اعتبار المفلس أن يكون قد قام بالوفاء بجميع ديونه السابقه على الحكم باشهار افلاسه من أصل وفوائد ومصاريف و ألا يكون مفلسا بالتدليس و لم تصدر عليه أحكام فى سرقة أو نصب أو خيانة أمانة .
و لما كان الثابت من المخالصات المرفقة أن الطالب و فى بجميع ديونه من أصل و فوائد و مصاريف , و يبين من صورة حكم الافلاس رقم …….. لسنة …….. أن افلاس الطالب لم يكن بالتدليس بل كان لأسباب تتوافر معها حسن نواياه و تعثر خطاه الراجع الى تقلبات التجارة , كما يبين من صحيفة الحالة الجنائية للطالب المستخرجة حديثا انه لم تصدر ضده أحكام فى جرائم مخلة بالشرف , مما يكون معه قد استوفى الشرائط اللازمة لرد اعتباره .
بناء عليه
يلتمس الطالب , بعد اتمام الاجراءات القانونية المتعلقة بالتحرى عن البيانات التى تضمنتها هذه العريضة , صدور الحكم برد اعتباره .

نموذج عريضة بطلب رد اعتبار المفلس.

اترك تعليقاً