صيغة عقد بيع شقة سكنية وفقاً للقانون المصري

صيغة عقد بيع شقة سكنية وفقاً للقانون المصري.

أنه في يوم الموافق / /
بعد تمام الاتفاق والتراضي تحرر هذا العقد فيما بين كل من :
أولا : السيد /محمد السيد ابراهيم عبدالله الحضرى– مصري – مسلم – مقيم /8ش احمد المحروقى – الابراهيمية – قسم باب شرقى– يحمل بطاقة رقم قومي 26801080200693إسكندرية
( طرف أول بائع )
ثانيا : السيد / – يحمل بطاقةرقم قومى
المقيم – تبع قسم محافظة الإسكندرية
( طرف ثان مشتري )
بعد أن أقر الطرفان بأهليتهما للتصرف والتعاقد اتفقا على ما يلي :
البند الأول
باع و اسقط و تنازل بموجب هذا العقد وبكافة الضمانات الفعلية والقانونية المثبتة للملكية الطرف الأول (البائع) إلى الطرف الثاني (المشتري) الشقة رقم ( ) الكائنة في الدور العلوى الصاعد بالعقار الكائن 11 تنظيم قسم محرم بك بشارع ابن يونس – الاسكندرية
وتبلغ مساحة الشقة موضوع عقد البيع 120 متر (مائة وعشرون مترا تقريبا ) والشقة المبيعة تشمل حصة عقارية مملوكة وشائعة في كامل أرض وبناء العقار وبنسبة مساحة الشقة كوحدة من عدد وحدات العقار وفقا لمساحة كل وحدة بالعقار .
البند الثاني
– الثمن :
تم هذا البيع نظير ثمن أجمالى وقدره 350000 جنيه ( ثلاثمائةوخمسون الف جنيها مصريا فقط لاغير )تم سداد كامل الثمن بمجلس هذا التعاقد ويعتبر توقيع الطرف الاول البائع بمثابة مخالصة تامة ونهائية عن كامل الثمن وقد تحررعن هذا المبلغ شيك بنكى صادر من الطرف الاول البائع لصالح الطرف الثانى صادر من بنك برقم بمبلغ 350000 جنيه
البند الثالث
– الملكية :
آلت الملكية للطرف الأول بموجب التوكيل الرسمى العام رقم لسنة
من السيدة/ رضا الاباصيرى بكر على التى الت اليها ملكية كامل أرض ومباني العقار الكائن برقم 11 تنظيم قسم محرم بك بشارع ابن يونس – الاسكندرية والبالغ مسطحه 116،64 مترا مربعا بالشراءمن السيد /عبدالله محمد السيد ، محمد محمد السيد ابراهيم وذلك بموجب العقد المؤرخ 19/8/1995 والصادر بشأنه حكم صحة ونفاذ فى الدعوى رقم لسنة
البند الرابع
– التشطيبيات :
أولاً : بالنسبة للتشطيب الخارجي للعمارة :
الواجهة : تشطيب كامل جرافيت .
مدخل العمارة : رخام + مدخل سيراميك + مرايات + بوابة.
سلم العمارة : رخام من النوع الجيد.
المناور :محارة + ضهارة .
المصعد : مصعد كهربائي.
ثانياً: بالنسبة لتشطيب الشقة :ـ
من المتفق عليه بين الطرفي أن يتم تشطيب الوحدة المذكورة طبقا للمواصفات الموضحة بالقائمة المرفقة بهذا العقد والموقع عليها من الطرفين ..
1- جميع الأرضيات سيراميك كيلوباترا فرز أول
2- الحمام سيراميك من نفس النوع حتى السقف + طقم حمام دروفيت +خلاطات من النوع الجيد .
3- المطبخ سيراميك من نفس النوع حتى السقف + رخامة لحوض أسنلس +خلاطات من النوع الجيد.
4- النجارة 2 بوصة عمولة سويدي
5- جميع إعمال الكهرباء كاملة التشطيب
6- المحارة والنقاشة (عدد2 سكينة معجون + وش بطانة).
– يلتزم الطرف الأول المالك بعمل عمود صاعد كهرباء والتعاقد على توريد الكهرباء والمياه والمقايسات النهائية التي يصلح بهما تركيب عدادات الكهرباء والمياه الفرعيان للشقة كوحدة مستقلة .
البند الخامس
– المعاينة :
يقر الطرف الثاني بأنه عاين الشقة موضوع البيع طبقا للمواصفات المتفق عليها بهذا العقد وقبلها بالحالة التي تم وصفها بالبند السابق.
ويلتزم الطرف الاول البائع بتسليم الشقة موضوع التعاقد فى موعد غايته من تاريخ هذا العقد ويلتزم بدفع مبلغ وقدره 200جنيه عن كل يوم تأخيرعن الاستلام .
البند السادس
يقر الطرف الأول البائع بأن الشقة موضوع العقد خالية من كافة الحقوق العينية الأصلية والتبعية بكافة أنواعها كما عرفها القانون وكذلك كافة الموانع القانونية التي تحول أو تمنع أو تؤجل أو ترجأ من حقوق الطرف الثاني المشتري في أيا من التصرفات القانونية موضوع هذا العقد بعد توقيعه عليه .
البند السابع
يلتزم الطرف الثاني بسداد العوائد عن الشقة المبيعة وكافة الأموال الأميرية المقررة بالكامل ولا يسأل أو يتحمل أي ضرائب أو مصروفات سابقة على تاريخ التسليم والتي يتحملها الطرف الأول البائع منفردا دون الرجوع على المشتري .

البند الثامن
اتفق الطرفان على أن جميع مصروفات ورسوم التسجيل وما يلزمها من دعاوى صحة ونفاذ العقد وصحة التوقيع عليه يتحملها الطرف الثاني المشتري على أن يلتزم الطرف الأول البائع بتقديم مستندات الملكية اللازمة لذلك والحضور أمام الجهات المختصة للإقرار بذلك .
البند التاسع
يلتزم الطرف المخل ببنود هذا العقد بدفع مبلغ 10000جنية كشرط جزائي غير خاضع لرقابة القضاء عليه مع التزامه بتنفيذ البند الذى تم الاخلال به .

البند العاشر
اتفق الطرفان على اختصاص محاكم الإسكندرية باختلاف درجاتها وأنواعها بنظر أي نزاع قد ينشأ لا قدر الله بخصوص هذا العقد .
البند الحادي عشر
حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بها وقت اللزوم
والله خير الشاهدين
الطرف الأول البائع الطرف الثاني المشتري
الاسم / الاسم /
التوقيع / التوقيع /

نموذج عقد بيع شقة سكنية وفقاً للقانون المصري.

اترك تعليقاً