صيغة عقد بيع صيدلية (2).

أنه في يوم ………… الموافق / /
فيما بين كل من :-
أولاً : السيد ………………… الجنسية …………………. الديانة …………………. ومقيم ………………………….. ( طرف أول )
ثانياً : السيد ………………… الجنسية …………………. الديانة …………………. ومقيم ……………………………. ( طرق ثـان )
أقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد والتصرف واتفقا علي ما يأتي :-
أولاً : باع الطرف الأول إلي الطرف الثاني القابل لذلك الصيدلية الكائنة …….. شارع ……. ناحية ……….. قسم ……….. محافظة ………. وهي عبارة عن …………………………………………………… وهذه الصيدلية صادر عنها الترخيص رقم …………………… لسنة باسم / الطرف الأول .
ثانياً : ( بند يضاف إذا كان البيع صادر من ورثة صيدلي ) يقر أفراد الطرف الأول بأن مورثهم توفي بتاريخ / / ولم تنقض بعد المدة المصرح خلالها بالتنازل عن رخصة الصيدلية ( وهي عشر سنوات سمن تاريخ الوفاة ) ويتعهدون بالتنازل عنها للطرف الثاني واتخاذ إجراءات نقلها له .
ثالثاً : تم هذا البيع بثمن إجمالي مدفوع بالكامل وقدره ……………. جنية .
رابعاً : يشمل هذا البيع المكان المؤجر سالف الإشارة بالبند أولاً ، وأجهزة المعمل وهي عبارة عن جميع موجدات الصيدلية المادية من أرفف ومناضد ومواد وتجهيزات وأدوات وكذلك الاسم التجاري المعروف به هو ( ) والسمعة والاتصال بالعملاء والحق في الإيجار ، كما يشمل التنازل عن عقد إيجار الصيدلية والتنازل عن الرخصة واتخاذ كل ما يلزم لنقلها باسم الطرف الثاني .
خامساً : يقر الطرف الأول بأن رخصة الصيدلية سارية المفعول ، وأن العين مؤجرة له من / / بموجب عقد الإيجار المؤرخ / / ولم ترفع في شانه دعي فسخ
سادساً : يقر الطرف الثاني بأنه لم يكن يمتلك صيدلية أخرى وقت شرائه الصيدلية وأنه لم يكن موظف بالحكومة أو القطاع العام وذلك وقت إبرام العقد .
سابعاً : تختص محكمة ……….. الابتدائية بنظر المنازعات التي قد تنشأ عن هذا العقد .
ثامناً : تحرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند اللزوم
الطرف الأول       الطرف الثاني

نموذج عقد بيع صيدلية (2).

اقرأ ايضا

صيغة عقد بيع سفينة