صيغة عقد تعديل شركة تضامن أو توصية بسيطة ” انضمام شريك وزيادة رأس المال”

صيغة عقد تعديل شركة تضامن أو توصية بسيطة ” انضمام شريك وزيادة رأس المال”.

إنه في يوم
بين الموقعين أدناه :-
أولاً : السيد / ……………. الديانة …………… الجنسية ………….. المهنة ……… محل الإقامة …………………………………………………. طرف أول شريك ( متضامن )
ثانياً : السيد / ……………. الديانة …………… الجنسية ………….. المهنة ……… محل الإقامة …………………………………………………. طرف ثاني شريك ( متضامن )
ثالثاً : السيد / ……………. الديانة …………… الجنسية ………….. المهنة ……… محل الإقامة …………………………………………………. طرف ثالث شريك ( متضامن )
رابعاً : السيد / ……………. الديانة …………… الجنسية ………….. المهنة ……… محل الإقامة ………………………………………….. طرف رابع شريك ( موصى )
أقر المتعاقدون علي أهليتهم للتصرف واتفقوا علي ما يأتي :-

تمهيـــد
بموجب عقد شركة ( تضامن أو توصية بسيطة ) محرر بتاريخ ……… وموثق ( أو مصدق علي توقيعات ذوي الشان ثابت التاريخ ) بمكتب الشهر العقاري بــ ………… تحت رقم ……….. في كون الشركاء أطراف الأساسي في شركة التضامن ( أو التوصية البسيطة ) …………….. وغرضها …………… ومقرها ………… واسمها التجاري ……………… والمقيدة بالسجل التجاري تحت رقم …………………..
وبما أن الشركاء قد اتفقوا فيما بينهم ودون اعتراض من أحد منهم علي تعديل عقد شركة التضامن ( أو التوصية ) فقد أقر الشركاء واتفقوا علي التعديل علي التعديل علي النحو التالي :-
البند الأول : يعتبر التمهيد السابق جزءاً لا يتجزأ من عقد الشركة المحرر بين الشركاء قبل وبعد التعديل .
البند الثاني : يكون الطرف المنضم إلي الشركة شريكاً متضامناً ( أو موصياً ) ويقر أطلع علي عقد الشركة وتسلم صورة منه كما أصلع علي حسابات الشركة وميزانياتها السابقة إطلاعاً تاماً نافياً لكل جهالة وإنه قبل دخوله شريكاً متضامناً ( أو موصياً ) علي هذا الحال .
البند الثالث : حصة الطرف المنضم إلي الشركة مبلغاً مالياً قدره ………… جنية دفعت منه ويعترف المتعاقدون الآخرون بتسليم الشركة له ويعتبر توقيعهم علي عقد التعديل مخالصة نهائية وتامة به .
البند الرابع : بانضمام الشريك المتضامن ( الموصى ) يصبح رأس مال الشركة مبلغاً قدره …….. جنية وتصير حصة كل شريك مبلغاً قدره …………….. جنية وتوزع الأرباح والخسائر علي الشركاء بالتساوي فيما بينهم ( أو نسبة حصة كل منهم في رأس المال ) .
البند الخامس : يكون للطرف المنضم إلي الشركة الحق في الأرباح والخسائر أو الضرائب عن المدة السابقة لتاريخ تحرير هذا العقد .
البند السادس : يكون للشريك المنضم :
( إذا كان متضامناً ) من الحقوق ما للشركاء المتضامنين كما يتحمل بكافة الالتزامات في الشركة وله أيضاً الحق في الاشتراك الفعلي في إدارة الشركة والتوقيع عنها .
(أو ) يكون للشريك المنضم :-
( إذا كان موصياً ) الحق في الإطلاع علي دفاتر الشركة وحساباتها وميزانياتها في أي وقت يشاء ولا يكون له الحق في إدارة الشركة أو التوقيع عنها .
البند السابع : تبقي باقي الشروط والبنود بعقد الشركة الأساسي قائمة بين المتعاقدين دون تعديل .
البند الثامن : علي مدير الشركة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأشير بالتعديل المذكور سلفاً في السجلات الخاصة والشهر عنه بمصروفات علي عاتق الشركة .
البند التاسع : تحرر هذا العقد من ………………. نسخة بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها ، وتحفظ النسخة الأصلية بمقر الشركة وتودع نسخة من العقد بمكتب السجل التجاري المختص .

نموذج عقد تعديل شركة تضامن أو توصية بسيطة ” انضمام شريك وزيادة رأس المال”.

اترك تعليقاً