صيغة عقد توريد بضائع من الصين

صيغة عقد توريد بضائع من الصين.

إنه في يوم(…..) بتأريخ / / م الموافق / / م بمدينة: (……)
تم الاتفاق بين كل من: -الأخ/ ………عن وكالة………… او شركة…….. يحمل سجل تجاري برقم (……..) وتاريخ / / م صادر من الجمهورية اليمنية ومصادق عليه من وزارة التجارة وترخيص من شركة(……..) برقم (…..) ومقرها ومركزها الرئيسي في مدينة (……..الصينية)) ويشار اليه في هذا العقد (طرف أول) (المورد -………..)
الأخ/…………. يملك محل تجاري في مدينة (……..) ويحمل سجل تجاري من وزارة التجارة في اليمن برقم (……..) وتأريخ / / م ومقره الرئيسي في العاصمة صنعاء ويشار اليه في بنود هذا العقد (الطرف ثاني وكيل تجاري-مستورد-تاجر)
تمهيد:
بناء على رغبة الطرفين في إيجاد علاقة فيما بينهما لخدمة مصالحهما المشتركة وتحديد حقوق والتزامات كل طرف تجاه الآخر، ولما كان لدى الطرف الأول منتجات أو خدمات يود توريدها من الصين وبيعها في الجمهورية اليمنية عن طريق (محل – او شركة وكيل تجاري)، وبناء على رغبة الطرف الثاني القيام بعمل الوكيل التجاري في بيع وترويج بضاعة نوع (……) عن الطرف الأول ليتولى الربح والاستيراد على إبرام الصفقات وتنفيذها مقابل (ربح أو أجر أو عمولة) فقد تم الاتفاق بين الطرفين وهما بكامل اهليتهما المعتبرة شرعاً وقانوناً على ما يلي:
مادة(1) يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من هذا العقد.
مادة(2) يلتزم الطرف الأول بتوريد (مواد-منتجات-…الخ) من دولة الصين الشعبية
مادة(3) موضوع هذه المواد أو المنتجات أو الخدمات المقدمة من الطرف الأول والمبينة فيما يلي:

1- ……
2……….
3-……..
4………
ونوعية المنتجات أو البضاعة او الخدمات المشمولة بعقد الشركة هي:
1-…..
2- ….
مادة(4) يلتزم الطرف الأول بإرسال وتجهيز وشحن البضاعة وسلامة وصولها الى الطرف الثاني.
مادة(5) يلتزم الطرف الأول بضمان جودة الصنع لكل المواد والمنتجات محل العقد، كما أنه ملزم بتأمين الصيانة وقطع الغيار بأسعار معقولة وقت طلبها من الطرف الثاني وكذا في المواعيد التي يحددها الطرف ً الثاني وذلك طوال مدة الوكالة.
مادة(6) يضمن الطرف الأول جودة المنتجات والمواد محل العقد ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة في الجمهورية اليمنية، (والوكيل أو المستورد او التاجر) غير مسؤول عن استلام أي كمية ترد من الجمهورية إذا كانت مخالفة للمواصفات والمقاييس المطلوبة، وإذا ثبت لدى الجهات المعنية وجود مخالفات للمواصفات فيتم إرجاع البضاعة.
مادة(7) يلتزم الطرف الأول إذا لم يقم بتوريد البضاعة برد كافة الأموال التي أنفقها وخسرها الطرف الثاني في سبيل تنفيذ العقد.
مادة(8) يلتزم الطرف الثاني بدفع كافة الجمارك والضرائب الخاصة بالبضاعة عند وصولها الى الجمهورية اليمنية.
مادة(9) يلتزم الطرف الثاني بتسديد قيمة الصفقة عند وصولها اليه.
مادة(10) يستحق الطرف الثاني من قبل الطرف الأول عينات ترويجية وعمولة مقدارها (…..) من قيمة الأشياء المباعة في منطقة العقد.
مادة(11) للطرف الثاني الحق في المطالبة بالتعويض عما أصابه من أضرار نتيجة إهمال او عدم وصول المواد او المنتجات الى الطرف الثاني.
مادة(12) مدة هذا العقد (……. سنة) قابل للتجديد برضى الطرفين.
مادة(13) أي منازعة أو خلاف أو مطالبة تنشأ عن هذا العقد أو تتعلق به، أو عن الإخلال به أو إنهائه أو بطلانه، سوى عن طريق التحكيم او المحكمة المختصة فان المحكمة التجارية في الجمهورية اليمنية هي المختصة بحل الخلاف.
مادة(14) تسري على هذا العقد أحكام الأنظمة المعمول بها في الجمهورية اليمنية.
مادة(15) حرر هذا العقد من ثلاث نسخة أحتفظ كل طرف بنسخة منها للعمل بموجبها ويتولى الطرف الثاني تقديم النسخة الثالثة لوزارة التجارة لإتمام إجراءات القيد في سجل الوكالات التجارية.
الطرف الأول الاسم/……… الطرف الثاني الاسم /…….. التوقيع / …….. التوقيع /………
الابهام/… الابهام/……

نموذج عقد توريد بضائع من الصين.

اترك تعليقاً