نموذج دعوى فسخ زواج للتزوج قبل انقضاء العدة – صيغة قانونية مميزة

نموذج دعوى فسخ زواج للتزوج قبل انقضاء العدة – صيغة قانونية مميزة

إنه في يوم ……………. الموافق …/ …/ …. الساعة …………….
بناء على طلب السيد/ ……………. المقيم: ……………. ومحله المختار مكتب المحامي/ …………….. أنا ……………. محضر محكمة ……………. قد انتقلت إلى محل إقامة كل من:
1 – السيدة/ ……………. المقيمة …………….مخاطبا مع/ …………….
2 – السيد/……………. المقيم ……………. مخاطبا مع/ …………….

وأعلنتهم بالآتي

الطالب كان زوجًا للمعلن إليها الأولى بصحيح العقد الشرعى بموجب وثيقة زواج رسمية مؤرخة …/ …/ …. ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج وطلقها طلقة رجعية بموجب إشهاد طلاق رسمي على يد مأذون ناحية بندر ……………. محافظة ……………. وبتاريخ …/ …/ …. تزوجت المعلن إليها الأولى من المعلن إليه الثاني بموجب وثيقة زواج رسمية مؤرخة …/ …/ …. على يد مأذون ناحية ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج وقد وقع الزواج قبل انقضاء عدة المعلن إليها الأولى من الطالب ذلك أنها من ذوات الحيض ولا يصدق قولها فى انقضاء عدتها ما لم يمض على الطلاق ستون يوما على الأقل، ومن ثم فإن زواج المعلن إليها الأولى من المعلن إليه الثاني يضحى فاسدا وذلك لقولة تعالى (والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاث قروء) لأن المعنى تربص المطلقة أي تنتظر طوال المدة المذكورة دون زواج.
وحيث إن الطالب طالب المعلن إليهما بأن يتفرقا لفساد زواجهما فلم يمتثلا، ومن ثم فقد أضطر إلى إقامة الدعوى للقضاء بطلباته.

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت إلى محل إقامة المعلن إليهما وأعلنتهما بصورة من هذه الصحيفة وكلفتهما الحضور أمام محكمة ……………. الابتدائية الدائرة ……………. أحوال شخصية للولاية على النفس بمقرها الكائن ……………. بجلستها المنعقدة فى غرفة المشورة يوم ……………. الموافق …/ …/ …. من الساعة التاسعة صباحا لسماع الحكم بفسخ عقد زواجهما المؤرخ …/ …./ …. على يد مأذون ناحية ……………. وإلزامهما المصاريف ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة.

ولأجل العلم/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *