صيغة لائحة طلب بتوحيد دعويين نفقة ومطاوعة

صيغة لائحة طلب بتوحيد دعويين نفقة ومطاوعة.

السيد قاضي محكمة الاحوال الشخصية في الكرخ المحترم…
م/لائحة جوابية بالدعوى المرقمة /ش/2009
والتي موعد مرافعتها يوم / /
تحية طيبة…
قال رسول الله (علية الصلاة والسلام) ((.. فأني لو كنت امر احدا ان يسجد لغير الله، لأمرت الزوجة ان تسجد لزوجها , والذي نفس محمد بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها )) صدق رسول الله .
جوابا على عريضة الدعوى المقدمة من قبل المدعية والخاصة بطلب نفقة ماضية ومستمرة من موكلي (المدعى عليه) اود ان ابين لمحكمتكم الاتي: –
سبق لموكلي وان اقام دعوى مطاوعة امام محكمتكم الموقرة على زوجته (المدعية) في هذه الدعوى لأنه متمسك بها ويرغب باستمرار الحياة الزوجية وهي الان قيد النظر ولكون دعوى المطاوعة تعد دفعا لدعوى النفقة ويوجد ارتباط بين الدعويين كون حكم المطاوعة مانع من فرض النفقة عليه اطلب من محكمتكم المحترمة توحيد الدعويين استنادا لحكم المادة (75) من قانون المرافعات المدنية وهذا ما سارت عليه محكمة التمييز الاتحادية في قراراتها احقاقا للحق وللحفاظ على الرابطة الاسرية حيث ان موكلي متمسك بزوجته ويرغب بطلبها لمطاوعته حيث انه هيأ دار شرعية مستوفية لكافة شروطها الشرعية والقانونية التزاما بقوله تعالى ((اسكنوهن من حيث سكنتم من وجدكم))سورة الطلاق اية (6) . وبإمكان المحكمة ان تجري الكشف عليه وتتأكد من صحة ادعاء موكلتي بعد توحيد الدعوى مع هذه الدعوى .
ولكم جزيل الشكر والامتنان…

المحامي
ابراهيم رشيد ابراهيم
وكيل المدعى عليه

نموذج لائحة طلب بتوحيد دعويين نفقة ومطاوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *